جزر أمواج هي مجموعة من الجزر الاصطناعية تقع في خليج البحرين شمال شرق المملكة وبالقرب من ساحل جزيرة المحرق.  تمتد جزر أمواج على مساحة4.31  ألف كيلومتر مربع في محافظة المحرق، في موقع متميز تحيط به أمواج الخليج العربي الهادئة.

بدء المشروع في جذب الكثير من المغتربين الذين يعيشون في البحرين منذ تأسيسه، حيث أنه يوفر لهم أسلوب حياة مميز يجمع بين المعيشة والعمل والترفيه في مكان واحد ينبض بالحياة والرفاهية.

تتميز جزر أمواج بطابعها الفريد، الذي تطغى عليه ألوان المياه الفيروزية والنشاطات المتعددة التي تشجع ساكنيها على الاستمتاع بالحياة.

وكونها توفر توازنا ناجحا بين الحياة السكنية والتجارية والترفيهية، أصبحت جزر أمواج من الوجهات السكنية المفضلة بين المواطنين الوافدين، بالإضافة إلى الأسباب الأخرى التي نستعرض لكم بعضها اليوم:

١. إمكانية التملك

جزر أمواج

في العام 2000 بدأت المملكة في العمل على تمكين الأجانب من الامتلاك الحر للأراضي بنسبة 100٪. من هنا ولدت جزر أمواج لإعطاء المغتربين فرصة لامتلاك المنازل في هذه الجزر الساحرة.

منذ ذلك الحين، بدء الأجانب الباحثين عن فرص شراء الأراضي في البحرين باختيار أمواج كالوجهة الأولى والمفضلة للاستثمار العقاري.

  ٢. اختيارات متعددة من بين 6 جزر

اختيارات متعددة من بين 6 جزر

تتضمن أمواج 6 جزر متميزة: تالا، النجمة، اصداف، مرجان، الجود، واللولو. كل من هذه الجزر ينفرد بمجتمع متكامل يشمل مجموعة من المنازل المجهزة بأحدث التقنيات.

من بينها الفيلات المستقلة ذات الواجهات البحرية، والشقق ذات المساحات الكبيرة، والشقق الفندقية بكل خدماتها.

٣. نمط حياة منقطع النظير

جزر أمواج

استطاعت جزر أمواج خلق جو من الهدوء والصفاء، التي تتميز به الحياة على جزيرة نائية، ولكن في قلب دولة مزدهرة تنبض بالحياة. تقع الجزر على بعد 10 دقائق فقط من مطار البحرين الدولي و15 دقيقة من العاصمة المنامة، ولكنها لا تزال منعزلة بشكل يوفر الخصوصية والهدوء لقاطنيها.

تنتشر الممرات الخضراء والشواطئ والحدائق العامة في جميع أنحاء الجزر، وذلك لتوفير بيئة نظيفة وهادئة تساعد على الاسترخاء. يمكن الوصول من جميع المنازل إلى البحر بسهولة لقضاء يوم حافل بالنشاطات المائية، أو قضاء ساعات ما بعد الظهيرة بالاستلقاء على الشاطئ والاستمتاع بالمناظر المذهلة.

٤. النشاطات المائية

جزر أمواج

بجانب الاستمتاع بالمناظر الخلابة، هناك العديد من النشاطات المثيرة على الجزر. وقد أصبح تعلم الغوص قريب وغاية في السهولة مع وجود مركز مارينا القوارب الدولية لخدمات البحر في جزر أمواج، وهو مركز تدريب الغوص الوحيد المعترف به في البحرين.

وهناك الكثير من الأنشطة المائية الأخرى في الجزر والتي تشمل ركوب الأمواج بأنواعه، والتزلج على الماء، والتجديف، والصيد.

٥. مشاهدة الطيور

جزر أمواج

لهواة ومحبي مشاهدة الطيور، توفر جزر أمواج تجربة ممتعة لا مثيل لها، حيث أن جزيرة الجود تتضمن “مملكة العزيزية للطيور” التي تشمل أكثر من 500 طائر من 70 فصيلة مختلفة من ضمنها الببغاوات والطاووس والسمان والطوقان.

يمكن رصد الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض من الطيور في هذا النظام البيئي المتكامل. كما يتم توفير المواد التعليمية في الموقع، وذلك لتعليم الأجيال الجديدة أهمية احترام ورعاية البيئة.

٦. أنشطة في الهواء الطلق

جزر أمواج

في قلب أمواج تقع بحيرة خلابة تلتف حولها المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية والبوتيكات بجميع أنواعها، والتي تظل مفتوحة حتى ساعات متأخرة من الليل. وتقدم المطاعم باقة من المأكولات العربية التقليدية، واللبنانية، والصينية، والهندية، والتايلاندية، والغربية.

تفتح أسواق أمواج مارينا أبوابها مرة في الشهر عندما يكون الجو الخارجي أقل حرارة، وتتضمن 70 من الأكشاك التي تعرض الأعمال الفنية، والأنتيكات، والهدايا المحلية الصنع، والاكسسوارات والمجوهرات.

٧. الخدمات والمرافق

جزر أمواج

جزر أمواج ليست فقط مجمع سكني، ولكنها تضم أيضا مجموعة من المرافق الخدمية المتميزة التي تهدف إلى توفير جميع احتياجات سكانها.

فهناك مراكز للرعاية الصحية من ضمنها مستشفى الإرسالية الأمريكية ومركز السيف للأسنان في جزيرة اللولو، اللذان يوفران الخدمات الطبية المتميزة.

كما تقدم ميريتاس هاوس مساحات مكتبية مطلة على البحر في بيئة استثنائية تشجع على الإبداع والعمل. تتضمن جزر أمواج أيضا مدرسة دولية وشركة للإتصالات وفنادق ٥ نجوم ومنتجع صحي وبيوت أزياء مرموقة.