مع تاريخ تجاري طويل عندما كانت القوافل التجارية تعبر من خلالها لأكثر من 3000 سنة، ومملكة البحرين مطلعه على مفهوم التجارة والفرص الإستثمارية.

ومنذ ذلك الحين بدأ إقتصاد المملكة في التوسع وأصبح أكثر اعتمادا على القطاعات غير النفطية ، الأمر الذي شجع العديد من المستثمرين للنظر إلى البحرين كمركز للإستثمار في المنطقة.

كما أن البحرين تم تصنيفها كأكثر بلد تتمتع بحرية إقتصادية عام 2011 من قبل مؤشر الحرية الاقتصادية بالإضافة إلى أن إقتصادها يعتبر الأكثر نموا في المنطقة.

كل ذلك جعل المملكة أكثر قدرة على خلق فرص العمل المختلفة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

إذا كنت تعيش في البحرين، إذا هنا أفضل 7 فرص إستثمارية في البحرين.

1- تطوير عقاري

 شركة تطوير عقاري

لكونه سوقا مرنا, قطاع العقارات في البحرين من أكثر القطاعات نموا في المملكة على عكس الدول المجاورة لها.

ومنذ أن بدأت المملكة تعتمد على القطاعات غير النفطية، وشهد إقتصاد المملكة استقرار لا مثيل له, الأمر الذي أدي إلى إستقرار السوق العقاري على أدائه المتوقع رغم تراجع النفط.

أي مستثمر مهتم في الإستثمار في السوق العقاري في البحرين, من المؤكد أنه لن يأسف.

سوق البناء والإنشاء في مملكة البحرين هو سوق متنامي، ولهذا السبب يذهب الكثير من المستثمرين لتأسيس شركات بناء وتطوير عقاري لأنه سيجني ثمارة لاحقا.

2- المطاعم

المطاعم

الطعام هو شئ أساسي وهو – بالنسبة للبعض- متعة كبيره ، ولذلك تعد فكرة افتتاح مطعم في المملكة هي فكرة تجارية رابحة.

مع العديد من الجنسيات الذين يعيشون ويعملون في البلاد، إضافة نكهات جديدة ومأكولات طيبة المذاق من شأنة توسيع عالم الطهي في الممكلة.

فقط قم بالتأكد عند إفتتاح مطعم أن تقوم بتقديم شيء يبرز عن بقية من حيث جودة الطعام والخدمة.

3- شركات التصميم الداخلي

شركات التصميم الداخلي

مع العديد من مشاريع التطوير العقاري التي يجري بيعها على الخريطة والعديد من المشاريع الكثيرة المقبلة في جميع قطاعات العقار، التفكير في فتح شركة تصميم داخلي سيؤتي ثماره.

سواء كان قرارك هو العمل مع شركات التطوير العقاري الكبرى أو الأفراد، فغزو هذا المجال في المملكة سوف يجعلك واحدا من المستثمرين الأثرياء.

4- تنظيم الحفلات والمؤتمرات

تنظيم الحفلات والمؤتمرات

بدءا من حفل عيد ميلاد صغير لتنظيم معارض عقارية على سبيل المثال، فإنشاء شركة تنظيم حفلات ومؤتمرات في البحرين من أكثر الفرص الإستثمارية ربحا.

مع العديد من الشركات العالمية ومقرها في البحرين في كافة المجالات، استضافة المعارض أو المؤتمرات هو بالتأكيد عمل يتطلب العديد من الخبرة والتخطيط.

5- خدمات التنظيف

خدمات التنظيف

أصحاب المنازل، والفنادق والمطاعم والشركات هم في حاجة ماسة لخدمات التنظيف.

وإنشاء مثل هذا العمل التجاري في البحرين يحتاج إلى بحث دقيق عن الأفراد المؤهلين والمدربين تدريبا جيدا، ومع ذلك، فإنه من أكثر المجالات التي تضمن لك عائدا مربحا ومجزيا.

6- الإستشارات المالية

الإستشارات المالية

القطاع المصرفي هو واحدا من أكثر القطاعات المزدهرة في مملكة البحرين.

وإذا قررت أن تبدأ شركة خدمات الاستشارات المالية الخاصة بك أو حتى أفضل، أن تبدأ البنك الخاص بك، فبدء عمل تجاري وخاصة الاستشارات المالية في مملكة البحرين في هذه الأيام – إذا كان لديك الخبره الماليه اللازمة- هو بالتأكيد واحدا من الفرص الإستثمارية المربحة.

7- الوساطة العقارية

الوساطة العقارية

كما ذكرنا سابقا، قد أثبتت سوق العقارات في البحرين أنها سوقا مستقرة على مدى الأعوام الماضية على الرغم من الظروف التي مر بها القطاع النفطي في الأونة الأخيرة.

وهذا هو السبب إذا كنت تفكر في العمل كوكيل للعقارات لحسابك الخاص أو بدء شركة الوساطة العقارية الخاصة بك، سوف يكون عملك ناجحا.

مع العديد من المشاريع العقارية في الوقت الراهن طور الإنشاء والبعض الآخر في طور التخطيط، تعتبر البحرين سوقا جاذبة عندما يتعلق الأمر بالاستثمار العقاري.