مغالطة يقع بها الكثير من الأجانب والعرب حينما يظنون أن مملكة البحرين تعتبر مقصدا سياحيا وسكنيا مناسبا للشباب والصغار فقط ولا تصلح لسكن العائلات.

اشتهرت البحرين بأماكن الترفيه المتعددة والمتنوعة بين مركز تجارية، مطاعم، ومقاهي خصوصا في الأحياء المركزية بالمنامة مثل الجفير والسيف مما جعلها مقصدا سياحيا لشباب الخليج خصوصا السعوديين نظرا لقرب المسافة.

إلا أن البحرين لديها أيضا ميزات خاصة تؤهلها لتكون مركزا سكنيا وسياحيا رائعا للعوائل أيضا. بجانب المقاصد التراثية والتاريخية التي يمكن زيارتها مثل القلاع والمساجد التاريخية يوجد أيضا محميات طبيعية وشواطئ ساحرة حبى الله بها البحرين لتناسب السياحة العائلية.

اخترنا لك 5 من أفضل مناطق سكن العائلات في البحرين تجتمع فيها بعض الصفات التي نعلم أنك تبحث عنها إذا كنت رب لأسرة وتبحث عن الاستثمار في شراء عقار بالبحرين يكون سكنا لك ولعائلتك أثناء زيارتكم إلى المملكة.

 [لمعلومات عن الاستثمار العقاري في البحرين تابعكل ما تحتاج معرفته عن الإستثمار العقاري في البحرين]

البسيتين

من اهدأ الأحياء السكنية في المملكة، ميزتها الأساسية أنها تقع بقلب العاصمة المنامة ويربطها بجزيرة البحرين الأم جسر الشيخ عيسى بن سلمان.

 سميت بهذا الإسم نظرا لكثرة البساتين بها، وهي تقع شمال غرب جزيرة المحرق بالقرب من مطار البحرين الدولي، لا يفصلها عنه إلا بضعة دقائق. البسيتين لها واجهة تطل على البحر كما أنها تقع بالقرب من أفضل أرقى المناطق السياحية والتجارية بالمملكة مثل أمواج وسوق التننين الصيني.

تبدأ أسعار إيجار الوحدات السكنية في البسيتين من 350 دينار لشقة شبه مؤثثة من غرفتي نوم، وهو سعر مناسب جدا ويعتبر معقول إلى حد كبير خصوصا بالمقارنة مع مناطق البحرين الراقية الأخرى.

سار

سار

تقع في الجانب الغربي من البحرين بالمحافظة الشمالية على بعد 10 كيلومتر فقط من العاصمة البحرينية، كما يتميز موقعها بالقرب من جسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين.

سار وجارتها أيضا الجنبية تشتهران بأحيائهم السكنية الراقية مثل الحي الياباني في سار الذي يتميز بالرقي، الهدوء، والسكن المريح.

وتشهد سار الان بعض المشاريع العقارية السكنية الجديدة التي تهدف لإستغلال ميزات المنطقة وتضيف إلى واقعها العمراني أيضا مثل مشروع ياسمينة سار المكون من 27 فيلا سكنية المملوك لشركة نسيج العقارية.

السيف

السيف

حي بمواصفات خاصة: منطقة راقية للسكن سواء في فله أو شقة ببرج فخم، تقع بالقرب من المقاصد السياحية الشهيرة مثل المراكز التجارية، حدائق الترفيه، والمطاعم، ومكانها في قلب العاصمة البحرينية.

تشمل السيف أشهر المجمعات التجارية في البحرين مثل مجمع السيف مول ومجمع البحرين سيتي سنتر. يحد السيف من الشمال ساحل الخليج العربي كما يمر بها طريق الشيخ خليفة بن سلمان ليربطها بباقي المناطق الحيوية في البحرين.

تحتوي السيف أيضا على أروع الفنادق مثل فريزر سويتس وفندق ايليت جراند البحرين بالإضافة إلى العديد من قاعات السينما والمطاعم.

تتنوع أنواع الوحدات السكنية المتاحة بالمنطقة، إذا كنت تبحث عن شقق للإيجار في السيف أو فلل أو وحدات بنتهاوس، ستجد العديد من الحلول في أبراج المنطقة الفاخرة وشاهقة الارتفاع.

تتسابق شركات الإستثمار والتطوير العقاري البحرينية بتطوير المزيد من المشاريع السكنية في السيف لتوفير حلول سكنية راقية ومتنوعة للراغبين في العيش أو الإستثمار العقاري بتلك المنطقة الحيوية.

الرفاع

الرفاع

عنوان الرقي والكمال في البحرين. منطقة ملكية بمعنى الكلمة إذ يوجد بها قصر جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حاكم مملكة البحرين. تنقسم الرفاع إلى منطقتين الرفاع الغربي والشرقي. كما يوجد بها منطقة العوالي التي تشتهر بأحيائها الراقية المغلقة.

الرفاع المقصد الأول للباحثين عن الرقي، والهدوء في البحرين. تقع الرفاع في موقع إستراتيجي بقلب جزيرة البحرين الأساسية على مقربة من مدينة عيسى ومدينة حمد.

تشتمل على المرافق الخدمية الأساسية من مساجد، مدارس، وأسواق تجارية. كما تشهد أيضا عدد من المشاريع العقارية الجديدة مثل مشروع الرفاع فيوز بالعوالي جنوب الرفاع.

الحد

تقع منطقة الحد في الطرف الجنوبي لجزيرة المحرق، ثاني أكبر جزر مملكة البحرين، وقد شهدت طفرة عمرانية وعقارية كبيرة خلال الفترة الزمنية الأخيرة بفضل حركة الردم المتواصلة بها لتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 15 كم مربع.

تشهد الحد الآن بناء مشروع مرتفعات الحد من قبل شركة بن فقيه للاستثمار العقاري، ومن المتوقع أن ينتهي العمل على المشروع الجديد بنهاية عام 2018. يشمل المشروع على العديد من الوحدات السكنية المختلفة بين شقق استديو، شقق من غرفة نوم واحدة، وأخرى من غرفتي نوم موزعة على 14 طابقا. يذكر أن أسعار الوحدات بالمشروع تبدأ من 26900 دينار بحريني.

 [للمزيد عن المناطق السكنية في البحرين تابع: أشهر المناطق السكنية: جولتك الخاصة داخل البحرين]