من المعروف أن متوسط ​​أسعار العقارات في البحرين معقول بالمقارنة مع دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى. المشهد العقاري في المملكة هو مشهد متعدد الخيارات حيث يوفر خيارات عقارية واسعة مع أحجام وأسعار متنوعة لتناسب جميع الأذواق والميزانيات.

وبالمقارنة مع الدول المجاورة، من المأمول القول إن مملكة البحرين تتمتع بمستوى معيشي  منخفض نسبيا. الأمر الذي جعل البحرين وجهة مفضلة بين الوافدين والمواطنين المحليين في دول مجلس التعاون الخليجي للعيش والعمل فيها.

نقدم لكم في هذا المقال قائمة بأماكن البحرين المميزه للعيش ومتوسط ​​أسعار العقارات في المناطق الأكثر رواجا في البحرين.

1- جزر أمواج

amwaj

هذه الجزر التي هي من صنع الإنسان تجتذب الناس من جميع أنحاء العالم. وتبذل حكومة البحرين جهودا حثيثة من أجل المضي قدما في المشاريع الرئيسية في جزر أمواج التي تلبي الطلب وتستوعب التدفق الهائل من السكان المحليين والوافدين الذين يطمحون إلى امتلاك عقارات متميزة في أحد الأحياء الراقية في البحرين.

متوسط ​​سعر شقة مطلة على البحر مكونة من غرفتي نوم ونصف مفروشة هو 115,000 دينار بحريني. في حين أن متوسط سعر شقة جاهزة مفروشة بالكامل في أبراج تلال  مع مناظر بانورامية خلابة على البحر هو 119,688 دينار بحريني.

تتميز جزر أمواج بمجموعة واسعة من الخيارات السكنية بجانب الشقق. فيلا نصف مفروشة من 4 غرف نوم في جزيرة تالا التي تأتي مع بركة سباحة خاصة وتوفر الوصول الحصري إلى الشاطئ متاحة للبيع مقابل 350,000 دينار بحريني.

2- السيف

seef

منطقة أخرى مرغوبة في البحرين، وهي منطقة السيف التي تقدم للمشترين المحتملين والمستثمرين العقاريين فرصة كبيرة لامتلاك العقارات ذات جودة عالية.

متوسط ​​سعر شقة من غرفتي نوم مع إطلالة على البحر والمدينة والوصول الحصري إلى أقرب مراكز التسوق والمقاصد التجارية هو 130,000 دينار بحريني. في حين أن السعر الإجمالي لشقة من غرفة نوم واحدة ذات إطلالة خلابة على البحر في السيف تيراسيس مجهزة بالكامل هو 60,5000 دينار بحريني في حين أن الاستوديو في برج إكونيك هو 63,000 دينار بحريني.

إذا كنت تبحث عن عقار أكبر، منطقة السيف أيضا تتميز بالفلل الضخمة حيث متوسط ​​سعر بيع  فيلا من 3 غرف نوم و 4 حمامات في مجتمع مسور هو 144,777 دينار بحريني.

3- الجفير

juffair

الجفير هي من أكثر المناطق المرغوبه في البحرين لأنها يوفر سهولة الوصول إلى المطار، وسط المدينة، والحياة الليلية، وأماكن تناول الطعام بأسعار معقولة على مسافة قريبة.

شقة فاخرة من ثلاث غرف نوم في قلب الجفير عادة ما تكلف 90,2000 دينار بحريني، في حين أن سعر شقة 2 غرف نوم يبدأ من 77,500  دينار بحريني.

تعتبر عقارات الجفير استثمارا ممتازا سواء قررت أن تعيش بها أو استئجارها. تقدم جميع مشاريع الجفير مجموعة واسعة من الشقق ذات الأحجام والأشكال المتنوعة.

شقة 2 غرفة نوم أنيقة بشكل لا يصدق مع غرفة معيشة / منطقة لتناول الطعام سخية وكذلك الأثاث عالي الجودة بسعر بيع 65,000 دينار بحريني. في حين أن شقة من غرفة نوم واحدة في أيفوري تاور تقع بالقرب من جميع المناطق الحيوية المحيطة هي للبيع مقابل 48,805 دينار بحريني.

4- سار

saar

سار تشتهر بأحياءها النبيلة التي توفر أسلوب الحياة الفخم والذي من الصعب العثور عليه في أي مكان آخر. سار مشهورة في الغالب بفيلاتها الكبيرة والباهظة.

متوسط ​​سعر فيلا فاخرة من 4 غرف نوم بالقرب من مدرسة سانت كريستوفر في سار هو 430,000 دينار بحريني، في حين أن فيلا جديدة منفصلة من 4 غرف نوم للبيع مع 145,000  دينار بحريني.

بالإضافة إلى الفلل فاخرة، سار موطن لكثير من المجمعات السكنية المسورة والمجتمعات التي توفر للسكان معيشة مجهزة تجهيزا كاملا. متوسط ​​السعر لشقة من 3 غرف نوم تم تصميمهامع مواد ذات جودة عالية هو 90,000 دينار بحريني.

الشقق الكبيرة هي دائما خيار متاح في سار. شقة من سبع غرف نوم تقع في حي السرايا السكني الهادئ للبيع مقابل 500,000 دينار بحريني.

5- الرفاع

riffa

الرفاع هي واحدة من أسرع المناطق نموا في مملكة البحرين وهي ثاني أكبر مدينة في البحرين بعد عاصمتها، المنامة. وتنقسم المنطقة إلى الرفاع الغربي والرفاع الشرقي. في حين تمتلئ الرفاع الشرقي مع الكثير من أماكن الجذب من مراكز التسوق والأسواق والمقاصد السياحية, الرفاع الغربي من ناحية أخرى هي منطقة سكنية.

في واحدة من أكبر المراكز السكنية والتجارية في الرفاع الشرقي، ريفا فيوس يضم فيلات وبيوت على أعلى مستوى من الجودة. فيلا 5 غرف نوم مطلة على ملعب الجولف متاحة للبيع ب 360,000 دينار بحريني، في حين أن متوسط ​​سعر بيع منزل مستقل مكون من ثلاث غرف نوم هو 190,000 دينار بحريني.

6- المنامة

Manama

العاصمة والمدينة الأكبر في البحرين، المنامة هي موطن لعدد كبير من السكان. كما تفتخر المدينة بمجموعة واسعة من المشاريع السكنية والتجارية التي توفر مجموعة واسعة العقارات التي توفر للمقيمين مكانا لائقا للعيش والتمتع بما تقدمه المدينة.

في قلب المنامة، بنتهاوس من 5 غرف نوم في أبراج اللؤلؤ للبيع 280,000 دينار بحريني، في حين أن شقة الاستوديو في مرفأ البحرين المالي للبيع مقابل 56,000 دينار بحريني.

في المنطقة الدبلوماسية يمكنك العثور على مجموعة واسعة من العقارات للبيع. شقة بغرفة نوم واحدة مع إطلالة خلابة على البحر في واحدة من أرقى المشاريع الفاخرة في المملكة، برج التجارية متوفرة للبيع ب 64,000 دينار بحريني.