عندما يبدأ العالم من حولك بالتأثير السلبي على أعصابك، فالملاذ الفاخرهو كل ما يلزم لكي يحصل عقلك على فرصة للإسترخاء. لهذا السبب تعتبر الحدائق في البحرين هي المكان المثالي للاسترخاء في محمية حديقة مغلقة.

الحدائق في البحرين هي مكان للتأمل والاسترخاء حيث يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع والهروب من متاعب الحياة في حديقة خاصة بهم.

مناسبة لجميع أفراد الأسرة، الحدائق في البحرين تقدم للزوار والسياح عطلة مليئة بالمرح مع الأصدقاء والعائلات.

وفيما يلي نقدم لك 6 من أفضل الحدائق في البحرين عليك زيارتها مرة واحدة على الأقل.

1- الحديقة العمودية

الحديقة العمودية

تعتبر الحديقة العمودية التي تقع على حافة المحرق معترف بها باعتبارها واحدة من إبداعات المملكة الأكثر ابتكارا من أي وقت مضى وأول حديقة عمودية في الهواء الطلق في الشرق الأوسط.

وتضم الحديقة أكثر من 200 نوع من النباتات النادرة من المناطق شبه الاستوائية والصحراء في جميع أنحاء العالم والقادرة على الصمود في وجه الظروف المناخية القاسية في البحرين.

هذه البوابة الخضراء عند مدخل المحرق هي طريقك إلى عالم جديد كليا في الداخل نابض بالحياة. محاطة بجمال الطبيعة من جميع الزوايا، الحديقة العمودية في البحرين هي مكان يتسم بالإبتكار وصارخ المظهر مع المساحات الخضراء التي تعمل كمنطقة جذب سياحي رئيسي.

2- حديقة البديع النباتية

حديقة البديع النباتية

وجهة سياحية شعبية بين السياح والسكان المحليين أيضا، حديقة البديع النباتية تتميز بالمناطق المخصصة لأشجار النخيل والنباتات العطرية والنباتات البرية والزهور.

هذا ليس كل شيء، لأن الحديقة هي أيضا موطن لسوق المزارعين في الهواء الطلق السنوي في البحرين الذي يمتد من أبريل إلى ديسمبر حيث يصبح المكان مليء بأكشاك الطعام مع بعض من أكثر الأطباق الشهية بالإضافة إلى عروض الرقص من قبل الفنانين البوب حيث يحصل الزوار على فرصة التمتع والإسترخاء وسط المساحات الخضراء الخصبة ووسط أجواء مسرحية متميزه.

3- حديقة مارينا بارك

حديقة مارينا بارك

حديقة مارينا بارك هو مكان جميل للاسترخاء والتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة والمنعشة. كما أن الحديقة مليئة بمساحات خارجية واسعة حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية.

فوق كل هذا، الحديقة أيضا تضم حديقة دولفين والعديد من ألعاب المياه التي تجعل بالتأكيد اليوم مليء بالمرح مع العائلة والأصدقاء.

مع إطلالة بانورامية على البحر، حديقة مارينا بارك هي مزيج مثالي من السلام والمساحات الخضراء والأنشطة المغامرة. ومن المؤكد أنها واحدة من الوجهات الأكثر تفضيلا للزوار من جميع أنحاء العالم.

4- حديقة خليفة الكبرى

حديقة خليفة الكبرى

واحة مثالية للمساحات الخضراء تقع في منطقة الرفاع الشرقي، حديقة خليفة الكبرى هي منطقة واسعة في الهواء الطلق مثالية للرياضة في الهواء الطلق مثل ركوب الدراجات، وكرة الطائرة وكرة القدم.

مع مسارات للمشي وللجري في وسط المساحات الخضراء، سوف يتمتع الزوار بالتأكيد بهرولة لطيفة أو المشي محاطا بواحدة من أكثر المناطق التي تبعث على الإسترخاء وسط الأجواء المنعشه.

المكان هو تقريبا لا يكون مزدحما جدا مما يجعلها المكان المثالي للأصدقاء والنزهات العائلية التي تسعى إلى الحصول على وقت ممتع لا ينسى وسط ملاذ من الهدوء.

5- حديقة الأندلس

حديقة الأندلس

الوجهة المثالية لأولئك الذين يسعون إلى التجديد مع أمسية هادئة سيرا على الأقدام وسط أشجار النخيل والمروج. تتميز حديقة الأندلس بوجود العديد من المقاعد المظللة في وسط المساحات الخضراء المورقة حيث يمكنك الحصول على جرعة زائدة من الهواء النقي.

على الرغم من احتياجها لعملية تطوير كبيرة ولكن الحديقة لا تزال واحدة من الوجهات الشعبية في البحرين.

لا شيء يتفوق على المشي في الحديقة في صباح مشمس حيث يمكنك أن تشهد الأسر زهي تستمتع بوقت ممتع والتجول في الحديقة والاسترخاء.

6- منتزه الملكة سبيكة

منتزه الملكة سبيكة

وقد تم افتتاح منتزه الملكة سبيكة رسميا في عام 2010 من قبل صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة إبراهيم آل خليفة، زوجة صاحب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة في البحرين.

يضم منتزه الملكة سبيكة بعض أنواع النباتات النادرة، وهي واحدة من الوجهات المفضلة للعائلات حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بعطلة مرحة في منطقة لعب الأطفال أثناء إسترخاء ذويهم.

وتعتبر الحديقة المكان المثالي لأحداث الشركات الكبرى والاحتفال بها. وتضم الحديقة أيضا دار النخيل، وهو مختبر علمي نموذجي للطاقة المتجددة.